جميع الحقوق محفوظة لصالح جريدة المساواة الرجاء ذكر المصدر عند اعادة النشر او الاقتباس

All rights reserved for Al Mousawat Journal Please mention the source when you republish or quote




Wednesday, October 10, 2012

حجاب الرجل دليل عفّته


ناشطون في حملة (حجاب الرجل دليل عفته)


“اخي المسلم… حجابك عفّتك… لا تجعل جمالك فتنة للنّساء… أخي المسلم تذكّر عذاب القبر.. هذا الشّعر الذي تتركه عاريا سينتف شعرة شعرة…”

هذه واحدة من التعليقات التي انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك مع انطلاق حملة (حجاب الرجل دليل عفته) التي تصدّرها الايراني مجدي توكلي بعد ان قرّر لبس الحجاب كي لا يفتن بنات بلاده. وقد بادر من بعده عدد من الرجال الى لبس الحجاب معبرين عن سرورهم وغبطتهم بهذا اللباس الذي يحمي شرف الرجل ويقيه من عيون النساء الجائعة على حدّ قولهم، وتدعو الحملة الرجال كافة لتجربة هذا اللباس تاج الرجل وحامي عفته، وتحديدا مع انطلاق فصل الصيف.

الحملة الافتراضية الطريفة هذه تطرح بشكل ساخر مأساة احادية النظرة إلى المرأة من منطلق جنسي صرف باعتبارها مثيرة الغرائز والشهوات الجنسية. المأساة في النظرة هذه هي اولا في اختصارها دور المرأة ووجودها في البعد الوظيفي الجنسي، وثانيا في شيطنة الطبيعة البشرية التي تنجذب الى الاخر وهو شرط من شروط بقاء النوع البشري على هذا الكوكب، وثالثا في اعتبار المرأة كائن بهيمي يُفعل به ولا يفعل، فالمرأة تَفتن ولا تُفتن، تَجذب ولا تُجذب، تَسحر ولا تُسحر.
وهذا ما تسخر منه الحملة الافتراضية هذه، باعتبار ان الغواية قائمة بين الرجل والمرأة، والغريزة بحكم الطبيعة البشرية موجودة بين الطرفين والا لكنا انقرضنا منذ زمن بعيد.
الى الرجل العزيز، انت ايضا محل فتنة لي، سيما وان كنت بجمال رشدي اباظة او وسامة رئيس المكسيك الجديد. وان كان الهدف من تحجيب المرأة-العورة مقاومة الفتنة بذاتها فالأحرى بكم وبرجال الدين المطالبة بحجاب الرجل وستره كما المرأة، علكم تكسبون بذلك حسنة وحيدة وهي المساواة بين الجنسين.

الصفحة الخامسة/ السنة التاسعة/ العدد22 /20 اكتوبر 2012

0 comments:

Post a Comment