جميع الحقوق محفوظة لصالح جريدة المساواة الرجاء ذكر المصدر عند اعادة النشر او الاقتباس

All rights reserved for Al Mousawat Journal Please mention the source when you republish or quote




Sunday, July 8, 2012

نشاطات واحتفالات الأول من أيار في بغداد



نظم الحزب الشيوعي العمالي العراقي بالاشتراك مع اتحاد المجالس والنقابات العمالية في العراق ومنظمة حرية المرأة في العراق تجمعاً احتفالياً بمناسبة الأول من أيار في ساحة الفردوس ببغداد صباح اليوم.
رُفعت في التجمع لافتات تضمنت الشعارات والمطالب الملحة لعمال العراق في المرحلة الراهنة، إضافة إلى توزيع بيانات ومنشورات وجرائد الحزب. وردد التجمع الهتافات في جو من الحماس.
ثم ألقيت الكلمات حيث ألقى مؤيد أحمد سكرتير اللجنة المركزية للحزب كلمة بالمناسبة وتلته كلمات كل من فلاح علوان رئيس اتحاد المجالس والنقابات العمالية في العراق، ينار محمد رئيسة منظمة حرية المرأة في العراق، رشيد إسماعيل سكرتير لجنة بغداد للحزب، سعد عيسى رئيس لجنة العمال في الصناعات الجلدية في بغداد وغيرهم من فعالي الحركة العمالية.
هذا وقد أجرت مجموعة من القنوات الإعلامية لقاءات مع كل من مؤيد أحمد، عمار شريف، فلاح علوان، ينار محمد، رشيد إسماعيل وغيرهم من القادة والكوادر الشيوعية والعمالية المتواجدين في التجمع.
جدير بالذكر قد أحاطت قوات أمنية كبيرة ساحة الفردوس منذ صبيحة هذا اليوم وأغلقت الطريق بين ساحتي الفردوس والكهرمانة مما منع أعداد كبيرة من المتظاهرين من التجمع في مكان واحد. واستمر طيران الجيش بالتحليق طوال فترة التجمع في سماء المنطقة.
يذكر إن لجنة بغداد للحزب قامت ومنذ فترة بالاستعداد لإحياء هذه المناسبة برفع لافتات في العديد من مناطق بغداد وتوزيع بيان الحزب ولصق الملصق الخاص بالأول من أيار. وبعد انتهاء التجمع توجه المتظاهرون بمسيرة رددوا فيها هتافات متوجهين نحو المقرات الحزبية ومقرات إتحاد المجالس والنقابات العمالية ومنظمة حرية المرأة في شارع الزعيم.
 
وفي الساعة 12:30 بعد الظهر أقيمت مراسيم الاحتفال بالأول من أيار من قبل الحزب وبمشاركة اتحاد المجالس والنقابات العمالية ومنظمة حرية المرأة في العراق على قاعة جمعية المهندسين في بارك السعدون في بغداد. بدأت المراسيم بدقيقة صمت إجلالاً لذكرى مضحي الحركة العمالية والاشتراكية تلاها النشيد الأممي. بعدها افتتحت فقرات البرنامج بكلمة الرفيق مؤيد أحمد ومن ثم كلمات الرفاق فلاح علوان، رشيد إسماعيل، علي الكندي (أبو منذر) عن مجلس المفصولين السياسيين، رديف شاكر عن نقابة ذوي المهن الهندسية وسعد عيسى.
بعدها بدأ الحفل الترفيهي الذي تضمن مقطوعات موسيقية وأغان وأناشيد عمالية وألقيت قصائد شعرية. واختتمت المراسيم في جو من البهجة والحماس.
 
لجنة بغداد
للحزب الشيوعي العمالي العراقي
الأول من أيار 2012

 
الصفحة الثانية/ السنة التاسعة/ العدد21 /08 تموز  2012

0 comments:

Post a Comment