جميع الحقوق محفوظة لصالح جريدة المساواة الرجاء ذكر المصدر عند اعادة النشر او الاقتباس

All rights reserved for Al Mousawat Journal Please mention the source when you republish or quote




Friday, March 8, 2013

لا يمكن القول عن مجتمع انه مجتمع سويا ونساءه تتعرض للقتل بكل لا مبالاة/ حول تنامي ظاهرة قتل النساء في الناصرية




تكاد تتواتر الأنباء يوميا, ولاسيما الأيام القليلة الماضية, عن العثور على جثة أو أكثر لنساء معنفات ومقتولات وإلقاء جثثهن في مناطق مهجورة لتكن عرضة للضواري تنهش بقاياهن, وأغلبية أحداث القتل هذه تقع في المناطق الريفية التي تسود فيها الأعرف والتقاليد العشائرية المتخلفة التي لا تعرف قيمة للمرأة كإنسان, تحت طائلة ومغزى مبهم للقتل يعرف بـ (غسل العار).
إن الباعث على الأسى إن هذه المجزرة المتواصلة بحق النساء, تتعرض للتجاهل التام من قبل أوساط عديدة وفي مقدمتها, السلطات الرسمية, التي تتفادى حتى مجرد التطرق للحديث بهذا الأمر خشيةً على مصالحها ومكاسبها السياسية, وكان الأجدر بالمسئولين جعل الحفاظ على حياة أفراد المجتمع في المدينة من أولوياتهم ومن واجباتهم, بدلا من خيار المساومة على حياة النساء والتغاضي عن القتلة حتى بدا الأمر وكأنه قتل رسمي وتحت سلطة وكفالة الدولة.
ولم لا وقد أمسى القتل سمة ملازمة لحياة المرأة في الريف دون تعرض يذكر للقتلة ومحاسبتهم على جرمهم الآثم هذا, والأرقام والحالات في تزايد مطرد ومتواصل يوميا, لا يمكن القول عن مجتمع انه مجتمع سويا ونساءه تتعرض للقتل بكل لا مبالاة, ولا يمكن تبرير هذه المجازر على إنها أعراف أو تقاليد اجتماعية, أي عرف أو ثقافة اجتماعية تبيح القتل وتسكت عنه، إنها همجية ووحشية, لا يمكن تبريرها إلا كون هذه المجازر, يقوم بها همج تغذيهم الوحشية المفرطة, وجرمهم مسكوت عنه.
إذا سكت الآخرون عن هذه المجازر وهذه الجرائم, وفي مقدمتهم السلطة والقوى الأمنية, فإننا في الحزب الشيوعي العمالي منظمة الناصرية سوف لن نسكت عن هذا الأمر قطعا, وسوف نعمل بكل ممكن للوقوف ضد هذه الظاهرة المؤلمة والمخزية, وسوف لا ندخر جهدا محليا أو دوليا يفضح هذه الممارسة الممعنة بالهمجية, وإبلاغ السلطات إنهم يساومون على أمر خاطئ لا يقبل المساومة لأنها الحياة هي الحياة لا تقبل المساومة, إن حياة النساء في خطر داهم ودائم لذا نناشد كافة الجماهير التحررية كافة الجهات والشخصايات التي تدافع عن الحياة المدنية. أن ينظموا الى حملتنا من أجل أيقاف قتل النساء في الناصرية. والضغط على الجهات الحكومة للتدخل في وقف تلك المجازر المخزية لكل الإنسانية ...

 
الحزب الشيوعي العمالي العراقي
منظمة الناصرية
25 / 1 / 2013



الصفحة الأولى/ السنة العاشرة/ العدد 23 /08 اذار 2013

0 comments:

Post a Comment